برلمانية : مفوضية الانتخابات ستكون أول جهة سيستجوبهـا البرلمان الجديد

تاريخ النشر : 2018-06-17 11:22:01 أخر تحديث : 2024-05-04 17:14:46

برلمانية :  مفوضية الانتخابات ستكون أول جهة  سيستجوبهـا البرلمان الجديد

عالية نصيف

 أكدالنائب في البرلمان العراقي عن اللجنة القانونية" عالية نصيف"أن مفوضية الانتخابات ستكون أول جهة سيستجوبهــا البرلمان الجديد ، فيما أشارت الى الايام المقبلة ستشهد الكشف عن خروقات جديدة رافقت العملية الانتخابية.


وأوضحت في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)،، إن “الأيام القادمة ستشهد الكشف عن الكثير من الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية وذلك بعلم المفوضية”، مشيرا الى أن “تهرب المفوضية وعدم تعاونها مع الحكومة والبرلمان كشف الكثير من الحقائق”.


وأضاف أن “أول المؤسسات التي سيتم الإطاحة بها على يد مجلس النواب الجديد هي مفوضية الإنتخابات”، مشيرا إلى أن “تعنت وتزمت المفوضية وعدم تعاونها مع الشكاوي والطعون التي قدمت لها دفع الكتل السياسية إلى كشف الخروقات والتزوير التي رافقت العملية الانتخابية”.


وكانت المفوضية أكدت مؤخرا، أن الحريق الذي نشب في مخازنها بجانب الرصافة لم يصل إلى صناديق الاقتراع، مؤكدة قدرتها على إجراء العد والفرز اليدوي حتى مع احتراق جميع الصناديق.


وشهدت الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 ايار الماضي جدلا بين الاوساط السياسية والشعبية لاسيما بعد الحديث عن وجود حالات تزوير شابت تلك العملية.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS